تدشين ثلاثة مشاريع سياحية في سورية بقيمة 5.3 مليارات ليرة سورية

اذهب الى الأسفل

تدشين ثلاثة مشاريع سياحية في سورية بقيمة 5.3 مليارات ليرة سورية

مُساهمة من طرف hussam في الخميس أكتوبر 29, 2009 5:17 am

تدشين ثلاثة مشاريع سياحية في سورية بقيمة 5.3 مليارات ليرة سورية

بقلم وكالة سانا في يوم الاثنين, 03 ديسمبر 2007

المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء السوري
وضع المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء السوري يوم أمس حجر الأساس لثلاثة مشاريع سياحية وأطلق إعادة تأهيل مشروع سياحي في محافظتي دمشق وريفها لمستثمرين محليين وعرب وأجانب قيمتها الاستثمارية حوالي 5.3 مليارات ليرة سورية (1.02 مليار دولار)

حيث وضع المهندس عطري حجر الأساس لمشروع فندق كمبينسكى في منطقة جسر فكتوريا في دمشق وهو من درجة أربع نجوم وطاقته الاستيعابية 158 سريراً وتكلفته حوالي 1.1 مليار ليرة سورية وتستثمره مجموعة وحود السعودية وتديره شركة كمبينسكي العالمية.

ووضع رئيس مجلس الوزراء حجر الأساس لمشروع مجمع موفمبيك الشام في تنظيم كفرسوسة في دمشق وتكلفته حوالي 3.1 مليارات ليرة سورية وهو مجمع فندقي من مستوى أربع نجوم يتضمن 500 سرير وتستثمره شركة الشرق وتديره شركة موفمبيك العالمية.
ثم أطلق عطري أعمال إعادة التأهيل لمشروع فندق الحياة في المزة والمتضمنة تجديد المنشأة كفندق أربع نجوم طاقته الاستيعابية 200 سرير وبتكلفة تقدر بقيمة 200 مليون ليرة سورية وتستثمره شركة نسكو السعودية.

بعد ذلك وضع رئيس مجلس الوزراء حجر الأساس لمجمع موفمبيك الوادي في جديدة الوادي في ريف دمشق وهو موتيلات سياحية من فئة أربع نجوم ومركز تجارى وترفيهي يتضمن 350 سريرا وتكلفته حوالي 837 مليون ليرة سورية وتستثمره شركة الشرق وتديره شركة موفمبيك.

وأكد المهندس عطري أهمية المشاريع السياحية التي يتم تدشينها والتي تعبر عن اهتمام الحكومة بدعم القطاع السياحي لكون هذا القطاع يشكل احد الركائز الأساسية في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الشاملة التي تشهدها سورية في المجالات المختلفة. وكشف رئيس مجلس الوزراء في تصريح للصحفيين انه سيتم خلال الأسبوعين القادمين وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع السياحية الضخمة في محافظتي دمشق وحلب لافتا إلى أن الحكومة أفسحت المجال لكل المستثمرين العرب وقدمت لهم التسهيلات اللازمة ليساهموا في عملية التطوير السياحي الذي تشهده سورية التي تتمتع بنقاط جذب سياحية كبيرة وواعدة.

وأشار المهندس عطري إلى أن المشاريع التي تم وضع حجر الاساس لها اليوم ستوضع في الاستثمار الفعلي بعد حوالي عام ونصف وان ذلك مؤشر جيد ومهم على الاهتمام الذي يوليه المستثمرون لقطاع السياحة في سورية الذي يحقق قيمة مضافة عالية

hussam
مشرف عام
مشرف عام

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى