ديكور الحدائق و الشرفات

اذهب الى الأسفل

ديكور الحدائق و الشرفات

مُساهمة من طرف hussam في الإثنين يوليو 13, 2009 8:32 am

تغلب البيئة الصحراوية على معظم البلاد العربية مما يؤدي إلى ضرورة استخدام النباتات وعمل الحدائق في الساحات الخارجية للمنازل أو في الشرفات , لذلك أخذت هذه الحدائق تشغل بعض ربات البيوت كعنصر أساسي في المنزل ، فهي مكان يحلو فيه السمر وقضاء أمسيات عائلية واجتماعية هادئة.
واليك بعض الأفكار الأساسية لحدائق وشرفات المنازل ..

1- الماء عنصر الانتعاش الدائم ووجوده مهم جدا كالنافورة والبحيرات الصغيرة و الشلالات، حيث يضفي وجودها بعضا من البرودة للأمسيات الحارة ويساعــد صوت خريرها على الاسترخاء وهدوء النفس.

2- الأصص الخزفية تضفي الجمال والرونق لكافة الشرفات والحدائق، خاصـة إذا اختيرت بعناية وبأحجام مختلفة ورتبت بطريقة فنية جميلة، وتجدينها في الأسواق بألوان مختلفة فاختاري منها ما يناسب ألوان حديقتك ومفروشاتك .

3- استخدام الموزاييك ( الفسيفساء )اثبت فعاليته وجماله في الحديقة و المسبح، خاصة وانه اصبـح الآن بمتناول يديك في الأسواق بتصميمات عديدة مختلفة وسهلة التطبيق والتنفيـذ.

4- عندما ترغبين بشراء نبتة معينة احرصي على أن تكون أوراقها خالية من أي مؤشر قد يدل على مرض أو حشرات، ودائما اختاري النبتة بالحجم الذي يتناسب وحجم المكان الذي ستضعينها فيه .

5- لتكن الألوان التي تستخدمينها في مفروشات شرفتك أو حديقتك مشرقة و أنيقة ومناسبة للمكان كالأبيض،البرتقالي،الأزرق،الأخضر والأصفر، واختاري قطع أثاث خاصة للحدائق مقاومة للعوامل الجوية المتغيرة ومن النوع المريح بالوقــــت نفسه ، حيث يمكنك الاستلقاء أو الجلوس عليها.

hussam
مشرف عام
مشرف عام

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى